الوفد الكشفي العالمي يجتمعون في المملكة الأردنية ويزورون دولة فلسطين|الراي المصرية

بتاريخ :الأربعاء 15 مايو 2019

الناشر :Dina   عدد المشاهدات : 37 مشاهدات

 

كتب/كريم ماضي
عضو فريق كشافه يلا مصر

لأول مرة على مستوى المملكة قامت اللجنة الكشفية العالمية بزيارة المملكة ممثلة برئيس اللجنة الكشفية العالمية السيد كريج توربي والأمين العام للمنظمة العالمية للحركة الكشفية السيد أحمد الهنداوي والسادة نواب الرئيس ومدير الإقليم الكشفي العربي ، بالإضافة إلى أعضاء اللجنة الكشفية العالمية .

حيث بدأ برنامجهم في المملكة بزيارة العديد من الجهات الكشفية والجولات التعريفية والسياحية وإفتتاح مجموعة كشافة خليل السالم التي يصادف اليوم حفل تدشينها ، واطلعوا على عدد من الأنشطة الكشفية والأنشطة المجتمعية التي تقدمها المجموعة ، من رعاية للمسنين وخدمة الصائمين في المسجد والبازار الكشفي .

وكما شملت الزيارة العديد من الإجتماعات التنسيقية مع جمعية الكشافة والمرشدات الأردنية بحضور وإلتقاء معالي الدكتور وليد المعاني نائب رئيسة الجمعية ووزير التربية والتعليم وعطوفة السيد مازن الحمود الأمين العام وأعضاء الأمانة العامة بالجمعية لبحث أطر دعم الحركة الكشفية الأردنية .

هذا وقد إلتقى الوفد الكشفي العالمي صاحبة السمو الملكي الأميرة بسمة بنت طلال المعظمة رئيسة جمعية الكشافة والمرشدات الأردنية ، حيث رحبت بالضيوف العالمي وكرمت الدكتور عاطف عبدالمجيد مدير الإقليم الكشفي العربي والأمين العام للمنظمة الكشفية العربية على إنجازاته الكشفية على المستوى العالمي والعربي .

وضمن الزيارات المتتالية للوفد الكشفي العالمي زيارة معالي الدكتور محمد أبو رمـان وزير الثقافة والشباب مع اللجنة الكشفية العالمية والأمانة العامة لجمعية الكشافة والمرشدات الأردنية ، لبحث سبل التعاون ودعم جمعية الكشافة والمرشدات الأردنية .

والجدير بالذكر أن الوفد الكشفي العالمي سيقوم بزيارة دولة فلسطين للمشاركة والإطلاع على العديد من الأنشطة الكشفية الفلسطينية وخدمة الصائمين التي ضمن برامج رسل السلام الكشفي العالمي .

© 2017,جميع الحقوق محفوظة لدى شركة الاثير تك