اللواء رضا يعقوب مظاهرات السودان: "إتفاق على إستئناف الحوار" بعد تعليق العصيان المدنى|الراي المصرية

بتاريخ :الأربعاء 12 يونيو 2019

الناشر :Dina   عدد المشاهدات : 15 مشاهدات


كتب /أيمن بحر 
 أعلن المبعوث الإثيوبى الى السودان موافقة زعماء المعارضة والمجلس العسكرى الإنتقالى على إستئناف الحوار لحل الأزمة السياسية الراهنة، وأضاف المبعوث الخاص لرئيس الوزراء الإثيوبى، محمود درير، أن المحادثات بشأن تشكيل مجلس إنتقالى لإدارة الحكم ستبدأ قريباً، وأشار درير الى أن المجلس العسكرى وافق على إطلاق سراح سجناء سياسيين كخطوة لبناء الثقة، وذلك بالتزامن مع إعلان المعارضة تعليق العصيان المدنى.
وجاء في بيان أصدره قادة المعارضة أن العصيان المدنى "نجح بنسبة عالية"، وأنه "رسالة واضحة للمجلس العسكرى حول مكامن قوة وجبروت الشعب السودانى"، وأضاف البيان أن التعليق المؤقت للعصيان المدنى والإضراب السياسى، الذى إستمر لثلاثة أيام، إنما هو "لإعادة ترتيب هذه الأوضاع بحيث تستمر المقاومة بشكل أقوى وأكبر".
وأصدر تحالف قوى إعلان الحرية والتغيير المعارض بياناً حث فيه الناس على العودة الى العمل يوم الأربعاء.
كما أيدت جمعية المهنيين السودانيين، التى دعت للإضرابات فى المقام الأول، تعليق العصيان المدنى.
قال عضو المجلس العسكرى الفريق أول صلاح عبد الخالق، إن المجلس مصر على ضرورة أن يكون رئيس مجلس السيادة من الجيش وليس من المدنيين، مشيراً الى أن الاوضاع الأمنية فى البلاد تقتضى ذلك.
والمح عبد الخالق فى مقابلة مع بى بى سى عربى الى إمكانية قبول المناصفة فى نسب أعضاء مجلس السيادة، مؤكداً أن المجلس ملتزم بالإتفاق الذى تم إبرامه مع تحالف قوى الحرية والتغيير فى وقت سابق.
إن أمن وتطوير وتحديث السودان أمانة بين جبش وشعب السودان دون تدخلات أجنبية.

© 2017,جميع الحقوق محفوظة لدى شركة الاثير تك