طائرة اسرائيلية تحلق فى اجواء السعودية - الراي المصرية

بتاريخ :الثلاثاء 09 يوليو 2019

الناشر :Dina   عدد المشاهدات : 28 مشاهدات

 

كتبت علياء الهوارى 

اعلنت  صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية،صباح  اليوم الثلاثاء، عن تحليق طائرة اسرائيلية تحمل على متنها وزير الخارجية الاسرائيلي يسرائيل كاتس، في الأجواء السعودية خلال زيارته إلى الإمارات

وذكرت أن السعودية وافقت على تحليق الطائرة في أجوائها وهي ليست المرة الأولى التي تسمح السعودية بذلك، حيث تمر كافة الرحلات الجوية لشركة الطيران الهندية فوق السعودية في رحلاتها بين الهند وإسرائيل منذ مارس الماضي

وأشارت الصحيفة أن طائرة بنيامين نتنياهو رئيس الحكومة مرت في أجواء السعودية أثناء زيارته سلطنة عمان في أكتوبر الماضي برفقة رئيس الموساد يوسي كوهين .

وكانت شركة الطيران الفيليبينه "فيليبين إيرلاينز" قد قدمت في أكتوبر الماضي طلبا رسميا إلى السعودية كي تسمح لطائراتها المتجهة إلى إسرائيل بالمرور في الأجواء السعودية. ولم تصادق الأخيرة بعد على الطلب. وفق"عرب 48"

وتعمل إسرائيل من وراء الكواليس، وبمساعدة الولايات المتحدة، من أجل مصادقة السعودية على السماح لشركة الطيران الإسرائيلية "إلعال" بالتحليق في أجوائها في طريقها إلى الشرق الأقصى، الأمر الذي من شأنه أن يقصر المدة الزمنية ويقلل من مصاريف الرحلات الجوية بشكل كبير.

© 2017,جميع الحقوق محفوظة لدى شركة الاثير تك