كلمة وزير الدولة لإنتاج الحربي بمؤثمر رابطة العلماء المصريين بامريكا وكندا - الراي المصرية

بتاريخ :الثلاثاء 24 ديسمبر 2019

الناشر :حسناء   عدد المشاهدات : 51 مشاهدات


علاء مراد
"
السلام عليكم ورحمة الله

سعادة السفيرة /نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج ...
علاء مراد
فى كلمة القاها السيد وزير الدولة للانتاج الحربى فى افتتاح المؤتمر اننا  يسعدنا حضوركم جميعا اليوم في إفتتاح المؤتمر الدولى السادس والأربعين لرابطة العلماء المصريين بأمريكا وكندا والذى تستضيفه الأكاديمية المصرية للهندسة والتكنولوجيا المتقدمة بوزارة الإنتاج الحربى بالتعاون مع أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا بوزارة التعليم العالى والبحث العلمى. 
وقد أنشأت الرابطة عام1974 في عهد الرئيس الراحل محمد أنور السادات وبعد إنتصارات أكتوبر المجيدة بهدف تعزيز الشراكة مع العلماء المصريين بالخارج في المشروعات البحثية والقومية الكبرى وربطهم بالوطن الأم. وقد شارك عدد كبير من علماء الرابطة AEAS في المؤتمرات السابقة "مصر تستطيع" والتي نظمتها بنجاح وزارة الهجرة وشئون المصريين بالخارج. وكنا حرصين على الحضور والمشاركة بإيجابية فيها وبالفعل نتج عنها عدة مبادرات للتعاون بين علماء مصر ووزارة الإنتاج الحربى في عدة موضوعات أهمها تحلية المياه وتحالف الثورة الصناعية الرابعة تحت إشراف مركز التميز العلمى والتكنولوجى بوزارة الإنتاج الحربى.
ومؤتمر الرابطة هذا العام ينعقد تحت عنوان: 
"التنمية المستدامة في مصر – التطورات الإبتكارية للغد"
تسعى وزارة الإنتاج الحربى لتحقيق أهداف التنمية المستدامة بما لديها من إمكانيات بشرية وتكنولوجية متميزة وذلك من خلال تكامل منظومة الصناعة والإنتاج لحوالي 20 شركة ووحدة بالإنتاج الحربى مع منظومة التعليم والبحث العلمى بالوزارة. حيث يوجد بوزارة الإنتاج الحربى منظومة تعليمية متميزة لدعم الصناعة تشمل تعليم فنى وتكنولوجى بحلوان والسلام وكذلك تعليم هندسى ممثلا في الأكاديمية المصرية للهندسة والتكنولوجيا المتقدمة. كما يوجد مركز التميز العلمى والتكنولوجى والذى يعمل على تحويل المخرجات البحثية الى نماذج صناعية ويدعم عملية تطوير المنتجات بالإنتاج الحربى. كما يوجد مركز نظم المعلومات والحواسب والذى يقوم بالدعم الفني بما لديه من خبرات في مجال تقنية وتكنولوجيا المعلومات.
إن وزارة الإنتاج الحربى بكافة إمكانياتها المتعددة على أتم إستعداد للتعاون المثمر مع علماء مصر لحل المشاكل البحثية والصناعية ذات القيمة المضافة والتي تساعد على تحقيق أهداف التنمية المستدامة والخطط الإستراتيجة للدولة فى إطار رؤية مصر 2030. 
وفى هذا الإطار تتعاون الوزارة مع وزارة التعليم العالى والبحث العلمى لتحويل المخرجات البحثية والنماذج الأولية إلى منتجات صناعية لدعم الاقتصاد المصرى ، كما نتعاون مع وزارة الهجرة وشئون المصريين بالخارج من خلال أنشطتها المتعددة لربط علماء مصر بالخارج بالوطن الأم.
نتمنى أن يثرى الجميع فاعليات هذا المؤتمر بالمناقشات العلمية وتبادل الخبرات للخروج بتوصيات تساهم في حل المشكلات وتدعم الاقتصاد القائم على المعرفة.
 وفى الختام الشكر للسيد الدكتور رئيس مجلس الوزراء لرعاية المؤتمر ونتمنى مؤتمر ناجح ومثمر يحقق أهدافه ويخرج بنتائج وتوصيات متميزة.

© 2017,جميع الحقوق محفوظة لدى شركة الاثير تك