61 حاله مصابه بفيروس كورونا بالكويت-الراي المصرية

بتاريخ :الأحد 08 مارس 2020

الناشر :رمضان   عدد المشاهدات : 53 مشاهدات

كتب د فوزي الحبال
قال دكتور عبد الله السند المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحه إن وزارة الصحة، سجلت امس 3 إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد في الكويت خلال الـ24 ساعة الماضية ، ليصبح عدد الحالات المصابة بالفيروس 61 حتى الآن ، شفيت حالة واحدة منها سابقا .
الحالات الثلاث كانت موجودة في الحجر الصحي الإلزامي ومرتبطة بالسفر إلى إيران .
وأن أجهزة متطورة لفحص الفيروس ستصل إلى البلاد خلال ساعات هذه الأجهزة قادرة على كشف الإصابة بالفيروس خلال دقائق قليلة ، لافتة إلى أن الكويت طلبت شراءها قبل أسابيع ، للمساعدة على الكشف الفوري للفيروس وسرعة تشخيصه ، حفاظا على الأمن الصحي للمواطنين والمقيمين في البلاد .
وأوضح أن هذه الأجهزة ستزيد من جاهزية واستعداد الأجهزة الطبية ، ومنع دخول أي حالات مصابة بالفيروس إلى الكويت، وسيتم توزيعها على المنافذ ، لاسيما الجوية منها .

وأكد الأستاذ في كلية الطب بجامعة الكويت البروفيسور عادل الحنيان ، أن مخاطر كورونا المستجد بين كبار السن تعتمد على مجموعة من العوامل ، بما في ذلك الصحة العامة ، والمناعة والأمراض المزمنة ، مشيرا إلى أنه حسب التقديرات الأخيرة ، فإن نسبة الوفاة الإجمالية من الفيروس هي 3.4 في المئة ، إلا أن هذه النسبة قد ترتفع إلى 8 في المئة للمرضى فوق سن السبعين ، و15 في المئة فوق سن الثمانين .

وقال الحنيان ، في تصريح له، إن منظمة الصحة العالمية تلقت حتى الآن طلبات لمراجعة واعتماد 40 فحصاً لتشخيص كورونا، ولمراقبة تطوير 20 لقاحاً جديداً ، ولمتابعة العديد من الأبحاث موجهة لاكتشاف علاج فعال ضد الفيروس .
وأضاف أن منظمة الصحة العالمية لم تصنف كورونا وباء حتى الآن ، إلا أنها شددت على ضرورة استعداد الدول لهذا الاحتمال ، مكتفية بإعلان تفشي الفيروس كحالة طوارئ صحية ذات بعد دولي .

© 2017,جميع الحقوق محفوظة لدى شركة الاثير تك