المانيا تحظر تجمع اكثر من شخصين في الاماكن العامة للوقاية من كورونا - الراي المصرية

بتاريخ :الأحد 22 مارس 2020

الناشر :حسناء   عدد المشاهدات : 38 مشاهدات

 

متابعة احمد علي

في اطار الاجراءات الاحترازية للحكومة الالمانية للحد من تفشي فيروس كورونا،أعلنت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل حظر أي تجمع يضم أكثر من شخصين في الأماكن العامة لمدة أسبوعين على الأقل في إطار الاجراءات لمكافحة انتشار فيروس كورونا

ومن ناحية اخري ذكر الموقع الإلكتروني لصحيفة دير شبيجل أنه في الوقت الذي أفاد فيه معهد روبرت كوخ، اليوم الأحد، أن عدد المصابين بألمانيا وصل إلى ١٨ ألف و٦١٠ حالات، كانت هناك تقارير يوم السبت تفيد بأن عدد المصابين تجاوز ٢٠ ألفا، وقد تم نشر هذه الأرقام من قبل جامعة جونز هوبكنز.

وأرجع المسؤولون بالمعهد سبب عدم دقة الأعداد إلى توقف المكاتب بسبب إجازة نهاية الأسبوع، مطالبًا بالانتظار إلى يوم الاثنين أو الثلاثاء، للتأكد من حقيقة الأرقام في كل الولايات.

في سياق متصل تناقش الحكومة الاتحادية الألمانية اليوم، فرض حظر التجول في عدد من مقاطعات الالمانية أو بشكل شامل، للحد من تفشي وباء كورونا في البلاد.

وقالت الصحيفة إن المستشارة أنجيلا ميركل، تجتمع اليوم، مع رؤساء حكومات الولايات، من خلال الفيديو كونفرانس، عقب إعلان ٥ ولايات في جنوب البلاد إجراءات مشددة لمواجهة انتشار الفيروس.

ويطالب بعض أعضاء الحكومة بضرورة تعميم الإجراءات التي من شأنها تقيد حركة السكان بشكل موسع وفرض حظر تجول عام على مستوى البلاد لوقف تفشي الوباء.

© 2017,جميع الحقوق محفوظة لدى شركة الاثير تك