حادث أسوان... وراء إقالة المهندس "سيد سالم رئيس هيئة السكة الحديد"| الراي المصرية

بتاريخ :الاثنين 30 يوليو 2018

الناشر :نورهان   عدد المشاهدات : 399 مشاهدات

كتبت/ نورهان ممدوح 
 

أصدر الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، قرارا بإقالة المهندس سيد سالم، رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية لسكك حديد مصر، وتكليف المهندس أشرف محمد رسلان للقيام بأعماله.
حادث أسوان
يأتي القرار في أعقاب خروج بعض عربات قطار (القاهرة/ أسوان) عن القضبان بالقرب من مركز كوم امبو في محافظة أسوان جنوبي البلاد، وهو ما أسفر عن إصابة ستة أشخاص على الأقل بجروح.

الحادث هو الثاني من نوعه خلال شهر يوليو الجاري، إذ سبق وخرجت ثلاث عربات من أحد القطارات عن القضبان بالقرب من مدينة البدرشين في محافظة الجيزة.
قال النائب أحمد الخشب، عضو لجنة النقل والمواصلات بالبرلمان، إن قرار وزير النقل بتعيين أشرف رسلان قائما بأعمال رئيس هيئة السكة الحديد، نابع من رؤية الوزير بوجود تقصير لدى رئيس هيئة السكة الحديد السابق فى إدارة بعض القطاعات والتى تحتاج إلى إدارة رشيدة.

وأكد الخشب، فى تصريحات خاصة لـ"صدى البلد"، أن أغلب حوادث قطارات السكة الحديد خلال الفترة الأخيرة ناتجة عن أخطاء بشرية لدى السائق أو عامل المزلقان أو عامل التحويلة، مشيرا إلى أنها أخطاء مهنية تؤدى إلى انفصال عربات القطار، ما يؤدى إلى الحوادث.
وأضاف عضو لجنة النقل والمواصلات بالبرلمان أن هناك تطويرا واضحا فى منظومة السكة الحديد فى مصر من خلال شراء قطارات جديدة وتغيير قضبان السكة الحديد وتطوير الورش والمزلقانات.

© 2017,جميع الحقوق محفوظة لدى شركة الاثير تك