جامعة عين شمس تطلق حملة طبية لطلاب التربية العسكرية| الراى المصرية

بتاريخ :الخميس 31 يناير 2019

الناشر :رحاب   عدد المشاهدات : 27 مشاهدات

كتبت /علياء االهوارى ورشا العربى

تصوير/عمر خطاب وعاطف خالد
بدأت دورة التربية العسكرية بفترة اجازة نصف العام الدراسي يوم السبت الموافق 26 من الشهر الجاري وتستمر الدورة حتى السابع من الشهر القادم، وانطلقت معها مبادرة تعاون مع وكيل كلية تمريض لشئون المجتمع والبيئة أ. د إيمان عبد المنعم مع رئيس التربية العسكرية بجامعة عين شمس سابقاً والمستشار العسكري لمحافظة القليوبية حالياً عقيد أ. ح أيمن حسين علي ومع رئيس التربية العسكرية حالياً المقدم إبراهيم فتحي وذلك من خلال مسئول العلاقات العامة لكلية تمريض أ.  محمد طلعت لقياس الضغط والسكر والسمنة لطلاب التربية العسكرية،وتم إضافة تحليل فيروس سي بالتنسيق مع إدارة حي الوايلي،وذلك تنفيذاً لمبادرة السيد رئيس الجمهورية لحملة 100 مليون صحة ، وذلك تحت رعاية وإشراف أ. د عبد الوهاب عزت رئيس جامعة عين شمس والعقيد صلاح أحمد حسن مدير إدارة التربية العسكرية. 
قالت أ. د إيمان عبد المنعم وكيل كلية التمريض لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة "طرحنا فكرة المشاركة بحملة طبية لطلاب التربية العسكرية ورحب بالفكرة أ. د نظمي عبد الحميد نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة وتواصلنا مع إدارة التربية العسكرية وبالفعل بدأت الحملة يوم السبت "  وأضافت ان الحملة تهدف إلى الكشف المبكر للأمراض قبل ان تصل إلى وعكة صحية وان الحملة ستستمر إلى انتهاء تلك الدورة، وصرحت أن تلك الحملة هي الأولى على مستوى الجامعات وتتشرف جامعة عين شمس أن تنال شرف ذلك السبق. 
وأشار أ. م. د همت عبد العظيم و أ. م. د. أمال طلعت  بكلية تمريض و منسقي ومشرفي الحملة أن القائمين على الكشف والفحص دكاترة وطلاب متطوعين من كلية تمريض وذلك بقيادة أ. د سلوي سمير عميدة الكلية، وستستمر الحملة بالخمس معسكرات "آداب، حقوق، تجارة، هندسة وزراعة" وقد قام بالعمل مجموعة من طلاب التربية العسكرية المدربين على مجابهة الأزمات وتنفيذ الحملات وقد تحدث منظمي الحملة من إدارة التربية العسكرية رحمة يوسف، أحمد صلاح، محمد اشرف، مروة محمد أن احد أهداف الحملة إنتشار الفكرة بين جميع الجامعات المصرية للوصول إلى أعلى نسبة فحص فتلك الدورة تضم  ألاف الطلاب الجامعيين وإذا قامت بها كافة الجامعات سنصل إلى ملايين الطلاب وقد تعاون فرقة التربية العسكرية لتنسيق الحملة وتيسير عملية الكشف ومساعدة الأطباء. 
 وعبر الطالب إبراهيم محمد احد المتطوعين من كلية تمريض علي تنفيذ الحملة عن سعادته بمشاركته لتلك الحملة مع فريق متطوعي طلاب الكلية فقد تم تدريبهم على طرق الكشف والفحص وتسجيل نتائج التحليل واذا عُثر على طلاب مصابين بمرض يتم توجيههم إلى عيادات الجامعة للحصول على العلاج مجاناً. 
كما نالت الحملة إعجاب ورضى طلاب التربية العسكرية بفترة اجازة نصف العام الدراسي لما بها من تجهيزات وإطمئنان على الصحة، فالوقاية خير من العلاج.

© 2017,جميع الحقوق محفوظة لدى شركة الاثير تك