تصريحات وكيل وزارة التموين باسيوط حول الاسئله التى تشغل الشارع الاسيوطى

بتاريخ :الثلاثاء 10 اكتوبر 2017

الناشر :adel   عدد المشاهدات : 310 مشاهدات

تصريحات وكيل وزارة التموين باسيوط حول الاسئله التى تشغل الشارع الاسيوطى

كتبت / ريهام الشويخ
حوار من القلب مع المهندس / محسن فرغلى صالح وكيل وزارة التموين بأسيوط من مواليد محافظة اسيوط تولى العديد من المناصب فى مجال التموين والذى صعد الدرج بكفائتة واجتهادة فى العمل بمنصب مفتش تموين أول حتى كبير مفتشين، ثم تولى منصب مدير عام التعاون الاستهلاكي بمحافظة أسيوط، ثم شغل منصب وكيل وزارة التموين ببني سويف منذ 15 مارس 2016ثم عاد مجددا الى مسقط راسه باسيوط وشغل منصب وكيل وزارة التموين بمحافظة " اسيوط " ليجتهد ويبدع مرة أخرى فى مكان اخر كما فعل من قبل واثناء اللقاء معه لمسنا ان باب مكتبة مفتوح للجميع ووجدنا لديه سعه صدر لاستيعاب جميع الشكاوى المقدمه اليه والعمل على حلها بدون الاخلال بالنظم والقوانين وطرحنا عليه الكثير من الاسئله التى تشغل الشارع الاسيوطى وكلما زادت التساؤلات عن قضية معينة نشعر بالحاجة إلى أن نطرح أسئلة ربما تزيل الضبابية عن تلك القضيا ونجد الإجابات التي ترسم لنا شكل الطريق الذي سوف نسير فيه .
ما الجديد فى منظومة الخبز ؟
منظومة الخبز بدأت فى 1/ 8/ 2017 وكانت اخر منظومة بالنسبة لمنظومة الخبز.
وأكد أن المطاحن تقوم بدفع تامين ثلاث أيام والمخبز يدفع تامين ثلاثة أيام أخرين وذلك لتوفير كمية كافية من الأقماح فى المطاحن لمدة ثلاث أيام .
وبين وجود حصة بالمخابز لمدة ثلاث أيام والذى يقوم بإنتاجة من الخبز يسطعيضة إلى السيستم (النظام) بمعنى أنه أنتج عشر جوالات (شكائر) يستعيض عشرة وهكذا .
وأضاف " فرغلى" أن الدولة تدعم رغيف الخبز بحدود 52 قرشا على المنظومة الجديدة وتبيعة للمواطن بخمسه قروش .

كيف تراقبون الاسواق ؟
ذكر انه يوجد لدينا حملات يومية تخرج من المدرية ثلاث حملات وهى مقسمه كالاتى
وحمله من مباحث التموين وايضا حملة من كل ادارة فرعية .
وأعلن انه يوجد 13 ادارة فرعية واربع حملات من مدريه مباحث التموين 17 حملة يومياً تخرج على مستوى المحافظة تراقب الاسواق من حيث الصلحيات والاعلان عن الاسعار من حيث سياسة الاستبدال والاسترجاع من حيث كل ما يخص القرارات التموينية وايضاً المخابزمن حيث الوزن ومواصفات الخبز ومدى تطبيق القوانين والقرارات والتوجيهات الوزاريه من اجل تقديم رغيف خبز للجمهور.


ما رد اصحاب المخابز عقب رفع سعر الخبز؟
اكد " فرغلى " انه يوجد زيادات بانسبة للتكلفة وزيادة فى الحافزلدى اصحاب المخابزوذلك يرجع لزيادة المواد البترولية ( المحروقات )
واكد "فرغلى " ان اصحاب المخابز لن يضارو من زيادة تكلفه الرغيف بل بالعكس تم زياده الحافز لهم وكل هذه الزيادات تاتى على عاتق الدوله .
هل يوجد احطياطى من الغاز يكفى المحافظة قبل قدوم فصل الشتاء ؟
يتم الاتصال بالوزارة بشكل يومى للاعلان عن الكميات الموجودة لدينا والكميات المطلوبة ونقوم بالتنسيق مع شركة الغازات البترولية والتنسيق مع شركة " بتجازكو" لعدم حدوث اى ازمة او اختناق فى سلعة الغاز وطالب "فرغلى" الوزاره بزيادة حصه المحافظه من الغاز وبالفعل تم الاستجابه لذلك من زياده الحصه ابتداءا من هذا الشهر حوالى 200الف اسطوانة .
خطة المديرية الفتره القادمة ؟
التنوع فى الحملات المشتركة التى تضم العديد من المفتشين فى مختلف التخصصات وتنقلات المفتشين بين الادارات بحيث ان يكون كل المفتشين ملمين باعمال التموينية .
هل الايام القادمة ستشهد ارتفاع جديد للسلع ؟
لا اعتقد ذلك لايوجد اى ارتفاع جديد فى الاسعار حاليا ً ولكن الاسعار خاضعة للعرض والطلب ولكن حتى الأن لا زيادة فى الاسعار .

هل تراقبون محال بيع كروت شحن الهواتف المحمولة(الموبايل) ؟
نعم بالطبع كل ما هو موجود بالسوق يتم المراقبة الدائمة عليه اما بالنسبه للزيادات الجديدة بالنسبه لزياده سعر الكروت يتم المراقبة عليه وخروج حملات للمتابعة الاسعار.

ما الجديد حول طباعة كروت التموين ؟
يوجد سته الاف بطاقه تموينية وصلت هذا الاسبوع ويتم التواصل مع الوزارة والشركات المنفزة ونعمل على استكمال واستخراج كل البطاقات .

هل قام اصحاب المخابز بسداد مبلغ التامين بالمنظومة الجديدة ام لا؟
معظم المخابز قامت بالسداد ولكن البعض لن يقوم بسداد مبلغ التامين وعلى من يمتنع عن السداد سيتم غلق المخبز.
لماذا لم يتم حتى الأن إضافة المواليد الجدد ولما لم يتم تنفيذ قرار السيد الوزير؟
عند الانتهاء من عملية تضقيق البيانات الخاصه بالمواطنين لعمل عمليه تنقيه للافراد سيتم اضافه المواليد.
اصحاب المخابز يمتنعون عن صرف الخبز بإصال الصرف الى ان يتم الانتهاء من عمل بدل فاقد ما الاجراءات المتخزة حيال ذلك ؟
على من يرفض صرف الخبز يتم عمل مخالفه تعليمات ويتم على الفور عمل محضر ونلزم صاحب المخبز بالصرف وعلى كل مواطن الابلاغ بذلك على الفور لعمل وأتخاذ الاجراءات اللازمة

© 2017,جميع الحقوق محفوظة لدى شركة الاثير تك