التخسيس بتنقية الجسم من السموم بمشروبات الديتوكس - الراي المصرية

بتاريخ :السبت 30 نوفمبر 2019

الناشر :حسناء   عدد المشاهدات : 23 مشاهدات

الدكتورة | عزه السعيد


حلم الرشاقه يتمناه كل من النساء والرجال و  التخسيس مع تناول مشروبات صحيه تخلص الجسم من الشحوم او الدهون مع الفيتامينات والمواد المضاده للاكسدة يؤدي الي مقاومه الامراض وكذلك الشعور بالحيويه والنشاط وذلك لا يحدث عاده في طرق تخسيس التقليديه .
وللحصول علي هذه الطريقه المثاليه للتخسيس يجب اتباع نظام الديتوكس الذي يعد من أشهر الأنظمة الغذائية الصحية لتنظيف الجسم من السموم والاحتفاظ بجسم رشيق مثالي 
 
حيث يقوم نظام الديتوكس بإزالة جميع السموم والبكتيريا المتراكمة في الجسم كما يحرق الدهون الزائدة فتحصلي على جسم رشيق وصحي في نفس الوقت. نظام الديتوكس مفيد للجسم جدًا وذلك لأن مكوناته عبارة عن أغذية طبيعية من الخضروات و الفاكهة و خالي من أي مواد صناعية أو كيميائية. بمجرد أن تتبعي نظام الديتوكس هذا فسوف تتخلصي من الشعور بالكسل والخمول والنوم الزائد المصاحب بآلام الصداع. سيحسن هذا النظام أيضًا من وظائف الكبد والكلى. نظام الديتوكس يحد من الشعور بالإكتئاب والأرق والتعب والإرهاق. عند تنظيف الجسم والجهاز الهضمي وتنقيته من السموم والفضلات، فإنه بذلك يمنع الإصابة بعسر الهضم والإمساك.
 هناك العديد من المشروبات الصباحيّة التي تؤثّر على الصحّة بشكل عام وتساعد على طرد السموم والموادّ الكيميائيّة الضارّة التي تتجمّع داخل الجسم وتتسبّب في ظهور بثور على البشرة، السيلوليت وتساقط الشعر.
لهذه المشروبات فوائد كثيرة، حيث أنّها تساعد جسمكِ على تجديد الإمدادات الطبيعيّة من المعادن والفيتامينات، وذلك بتخلصيه من السموم، كما أنّها تعمل على إنقاص الوزن
مشروبات الديتوكس هي مجموعه من الأعشاب الطبيعة أو الفواكه والخضراوات التي تجهز طازجه وتتميز  بانها مغذيه للجسم ومليئه بالفيتامينات التي تمد للجسم بمضادات الاكسده ومركبات طبيعيه تخلص الجسم من السموم ،  كما انه وحد ان لها فعل حارق للدهون مما يساعد علي التخسيس كما يساعد في تحسين عملية التمثيل الغذائي، وبالتالي تتحسن حركة الأطعمة داخل الأمعاء، ويسهل حرق كمية أكبر من الدهون، كما أنه قليل السعرات الحرارية. وغتي بالفيتامينات التي يحتاجها  الانسان خلال اتباع الحمية الغذائية. كما انه محفز قوي لشرب كمية أكبر من الماء، من فوائد الديتوكس عند اتباع الرجيم ، أن تناوله يساعد على فقدان الشهية للأطعمة لانه. يمد الجسم  بالطاقه  اللازمه  لنشاط. وحيويه  الجسم 

 وهذه المشروبات هي

اولا :مشروب العسل والجنزبيل

 ويتكون من الزنجبيل. العسل.
عصرة ليمونه ويتم غلي الزنجبيل، ثمّأضيف له العسل، واعصر  قليلاً من اللّيمون، واشربيه في المساء.

ثانيا الفراولة والبطيخ و القرنفل

تعمل هذه التقنيّة على تطهير وتنقية الجسم من السموم الضارّة،إضافة إلى أنّها غنيّة بالمعادن والفيتامينات الطبيعيّة التي تعيد الحيويّة والنضارة إلى البشره ويتكون من
كوب من قطع الفراولة.
كوبان من قطع البطيخ.و ملعقه قرنفل  يطحن حين الاستخدام 
ورقتان من الروزماري

يتم وضع المكوّنات في إناء كبير مع إضافة الماء عليه.ويخلط في الخلاط 
• يترك في الثلّاجة لمدّة 4 ساعات، ثمّ يشرب منه كوبين في اليوم 

ثالثا مشروب الخيار واللّيمون وجوزه الطيب 

يتكون من• حبّة من الخيار.• ليمونة مقطّعة إلى شرائح مع خمسه من جوزه الطيب المنقوع لمده ١٢ ساعه ويتم اعداده عن طريق تقطيع حبّةالخيار إلى شرائح وثمّ  يضاف لها شرائح اللّيمون واوراق  نعناع طازجة.و يتم خلطها في الخلاط مع جوزه الطيب المنقوعه و اتنين لتر ماء ، وتناول منه  يوميا في الصباح .

رابعا  الخضار والفاكهة

يعتبر هذا المشروب من أفضل مشروبات الديتوكس المنقّية للجسم، والتي تساعد أيضاً على حرق الدهون.ويتكون من 
• ثمرة من التفّاح.
• ثمرتا ن  من البنجر  و نص كيلو  بنجر 
• عصير ثمرة ليمون.
• أوراق سبانخ بمقدار قبضة اليد.
• ملعقة من العسل.
• ساق من الكرفس.
• قليل من الثلج المجروش
و يتم خلط المكوّنات مع بعضها البعض بالخلّاط.وتشرب
•العصير  يوميا

خامسا اليمون  والنعناع

يتكون من• ليمونة كبيرة.
• أوراق من النعناع الأخضر الطازج.
• شرائح من الخيار يتم تقطيع 
ثمرة ليمون كبيرة إلى شرائح، ووضعهافي زجاجة مملوءة بالماء، وأضف اليهاالمكوّنات الأخرى.
• تترك في الثلّاجة ليلاً، ثمّ اشربي منها طوال اليوم 

سادسا مشروب التفاح والقرفة   

يتميز بطعمه اللذيذ والرائع ويمكن تحضيره بطريقة سهلة وغير مكلفة عن طريق إعداد عود من القرفة غير المطحونة وثمرة تفاحة طازجة ومقطعة لمكعبات صغيرة ولتر ونصف من الماء. قومي بإضافة هذه المكونات إلى بعضها مع إضافة مكعبات من الثلج. ضعي المشروب في الثلاجة لمدة ساعة كاملة ويمكنكِ تناول هذا المشروب طوال اليوم لكي يمنحكِ الطاقة والنشاط والحيوية مع خسارة الوزن وموازنة مستويات السكر في الدم.

سابعا السبانخ والبرتقال و      الزنجبيل

 ديوتكس السبانخ والكرفس والزنجبيل هو خلطة رائعة مفيدة جدًا للجسم وخاصة الكبد فإنها تقوم بتحسين وظائفه وتمنعه من التلف وتغذي خلاياه وتحميه من السموم والجراثيم الموجودة  في الجسم.
 هذا بالإضافة إلى أنه من أشهر مشروبات الديوتكس للتنحيف وإنقاص الوزن كما يحتوي على المواد المضادة للإلتهابات والآلام الناتجة عن التعب والإرهاق. يتم تحضير هذا  المشروب عن طريق  خلط ثمرتان من الخيارمع. راس ثوم مقشره و 2 كوب من أوراق السبانخ الطازجة، ساق من الكرفس، ثمرتين من البرتقال لمقشر و ملعقتان من مسحوق الزنجبيل الحار. يتم إضافة جميع المكونات إلى الخلاط الكهربائي مع اتنين لتر من الماء ثم يصفى جيدًا ويوضع في الثلاجة ويشرب باردًا.

ثامنا الفراولة و الكيوي

من أطعم وأشهى مشروبات الديتوكس الرائعة واللذيذة هو مشروب الفراولة والكيوى الذي يحتوي على كمية كبيرة من الفيتامينات والمعادن الهامة والمواد المضادة للأكسدة.
الفراولة تعمل على وقاية الجسم من الأمراض السرطانية وتطرد السموم من الجسم بينما ثمرة الكيوى اللذيذة فتقوم بتنظيم عملية الأيض وتنقية القولون من أي سموم أو فضلات قد تصيبه. يمكنكِ

© 2017,جميع الحقوق محفوظة لدى شركة الاثير تك