أهم النصائح لتداول الذهب عبر الإنترنت

بتاريخ :الأربعاء 08 يناير 2020

الناشر :رحاب   عدد المشاهدات : 43 مشاهدات

الراى المصرية

يحتل الذهب مكانة بارزة في السوق المالية العالمية لأنه أفضل الخيارات الآمنة للتداول في أوقات عدم اليقين، حيث يوفر الملاذ الآمن للمستثمرين كلما واجه السوق تقلبات واضطرابات.

كما أن الذهب من السلع الاستراتيجية لأنه واحد من أهم الأصول الأساسية للثروة لأنه يبقي محتفظًا بقيمته عندما تفقد الأصول الأخرى قيمتها، لذلك يستخدمه معظم دول العالم كاحتياطيات للعملة.

يمثل تداول الذهب عبر الإنترنت فرصة مربحة للكثيرين، حيث تطورإلى مشروع أعمال مثير للاهتمام لعدد من المتداولين، وأصبح أسهل مع تطور البيانات مثل تقنية الرسوم البيانية، علاوة على ذلك التحديث الأخير للإنترنت وتطوره.

التداول عبر الإنترنت لا يتم بشراء أو بيع الذهب الفعلي، هناك عدة طرق لتداول الذهب بفاعلية عبر الإنترنت , حيث  أنhttps://www.easymarkets.com/int/ar-ae/trade/metals/ تداول اسعار الذهب من خلال وسيط فوركس وذلك عن طريق تداول العقود مقابل الفروقات وصناديق الذهب المتداولة في البورصة وأسهم التعدين وغيرها.

إذا كان لديك بعض الخبرة في التداول وتعتقد أنك تريد تداول الذهب عبر الإنترنت، ضع في اعتبارك النقاط التالية:

1 .يجب أن يكون لديك فهم قوي للعلاقة بين الذهب والعملات الأجنبية

يجب أن تعلم أن تداول الذهب يتم بالدولار الأمريكي دائمًا فهو المعيار الأساسي، وهذا يعني أن سعر الدولار سيؤثر على الأرجح على تجارة الذهب فالعلاقة بينهما علاقة عكسية دائمًا.

حتي في أوقات التضخم يكون الذهب في حالة قوية ومستقر، لذلك يقوم المتداولون المحترفون بتحويل أموالهم من العملات الأجنبية إلى الذهب كلما بدا أن السوق في خطر كبير أو أن مستوى التضخم مرتفع، يبيع المستثمرون الذهب كلما وجودا بصمة ايجابية في سوق الفوركس والأسهم وما إلى ذلك.

2 .تعلم التحليل الأساسي لصنع استراتيجية فعالة لتجارة الذهب

يلعب الذهب دورًا مهمًا في رفع سعر السوق الذي يؤدي إلى التفاؤل والايجابية حيال السوق، تحتاج إلى فهم قوي للتحليل الأساسي لأن ذلك يساعد في السيطرة على الاتجاه طويل الآجل، يمكنك بعد ذلك توقع ما إذا كان سعر الأصل سيرتفع أو سينخفض.

3 .تعلم التحليل الفني لتداول الذهب بنشاط

التحليل الفني ضروري أيضًا للمستثمرين للتعلم، لا يختلف الذهب عن الأصول الأخرى كثيرًا، فهو يحتوي أيضًا على بعض الأنماط المحددة والرسوم البيانية للسعر السابق وغيرها، يمكن أن يستمد المستثمر اتجاهات المستقبل بناءً على هذه الأدوات.

4.فهم العلاقة بين الذهب وأسعار الفائدة

سعر الفائدة يلعب دوره في التأثير على أسعار الذهب فالعلاقة بينهما عكسية، فأسعار الفائدة المرتفعة يكون مقابلها انخفاض في أسعار الذهب، يلجأ البنك الاحتياطي الفيدرالي لرفع سعر الفائدة من أجل السيطرة على مستويات التضخم المرتفعة.

5 .الذهب والتوترات الجيوسياسية

غالبًا ما تتأثر أسعار الذهب بالتوترات الجيوسياسية، حيث ترتفع قيمة الذهب في حال تزايد الأوضاع المتوترة سواء أكانت سياسية أو اقتصادية.

6 .وضع استراتيجية قابلة للتطبيق لاحتياجاتك

لا تتخذ قرارات متسرعة فغالبًا ما تكون مكلفة دون القيام بالبحث أولًا، وكل يوم يجب اجراء تحليل من أعلى لأسفل لكل اطار زمني مخطط للذهب، وتحديد ما هو الاتجاه السائد لكل مقياس زمني ونقاط الدعم والمقاومة الرئيسية والأخبار والأحداث الخارجية التي يمكن أن تحرك الأسواق أو تسبب طفرات في سعر الذهب.

يتطلب الربح من تداول الذهب في العقود المستقبلية أكثر من استراتيجية لاستخدامها، يمكن أن تكون الاستراتيجيات قصيرة الآجل مثل التداول اليومي والسكالبينج،فهي خيارات قابلة للتطبيق من خلال وسيط مختص.

أما التداول على المدى المتوسط والطويل يتطلب اعتبارات استراتيجية مثل الأساسيات الأساسية للذهب، بما في ذلك أرقام الانتاج واجمالي العرض والطلب على المعدن.

7 .اختيار وسيط جيد لتداول الذهب

بمجرد الاعداد لاستراتيجية التداول وفقًا لاحتياجاتك، يمكنك العثور على وسيط جيد على الإنترنت لتلبية احتياجاتك واختبار استراتيجية التداول الخاصة بك في حساب تجريبي.

يسمح لك الوسيط بتداول العقود الآجلة للذهب والخيارات والأسهم في شركات تعدين الذهب، بالإضافة إلى صناديق الاستثمار المتداولة التي تستثمر في أسهم الشركات العاملة في تعدين الذهب.

 

© 2017,جميع الحقوق محفوظة لدى شركة الاثير تك