ليفربول يتأهل لدور الثمانية فى دورى الابطال| الراي المصرية

بتاريخ :الأربعاء 07 مارس 2018

الناشر :رحاب   عدد المشاهدات : 58 مشاهدات

كتب / خالد عبدالمجيد  
خيم التعادل السلبي على مواجهة ليفربول وبورتو على ملعب آنفيلد وتأهل الريدز على إثرها إلى الدور القادم في دوري الأبطال.
حاول كلا الفريقان خطف زمام المبادرة ولكن الحذر كان مسيطراً بعد نتيجة الذهاب التي حقق ليفربول فيها الفوز بنتيجة خمسة أهداف مقابل لا شيء. وهكذا يصل ليفربول إلى دور الثمانية لأول مرة منذ عام 2009.

ينتظر الآن الفريق الأحمر قرعة دوري الأبطال التي ستقام نهاية الأسبوع المقبل والتي ستكشف عن الخصم القادم للريدز في البطولة الأوروبية.

التشكيل:قام المدرب يورغن كلوب ببعض التغييرات في صفوف الريدز، حيث شارك كل من جو غوميز وألبيرتو مورينو على طرفي الدفاع وعاد جويل ماتيب إلى التشكيل الأساسي إلى جانب ديان لوفرين. استمر لوريس كاريوس في حراسة المرمى وكذلك القائد جوردن هندرسون في مركز وسط الملعب إلى جوار إيمري تشان، بينما شارك جيمس ميلنر أساسياً وفي خط المقدمة ساديو ماني وروبيرتو فيرمينو وآدم لالانا.

الشوط الأول:سيطر الريدز على أحداث المباراة خلال أول 15 دقيقة من المباراة ولكن بدون أي خطورة تذكر على مرمى الضيوف. ولكن بعد ذلك بدقيقتين جاءت أولى محاولات الفريق عن طريق ماني الذي حصل على الكرة ولعبها بطريقة أكروباتية ولكنها كانت فوق المرمى.

عاد بطل مباراة الذهاب لتهديد مرمى بورتو بعد تمريرات جيدة ما بين لالانا ومورينو، حيث سدد الكرة بيسراه ولكنها ارتطمت بالقائم الأيسر بعدما راوغ كاسياس ببراعة.

استمر ليفربول في السيطرة على أحداث المباراة والضغط على دفاع بورتو ولكن الشوط الأول انتهى بنتيجة التعادل السلبي.

الشوط الثاني:

بدأ ليفربول الشوط الثاني بقوة خاصة عندما حاول ميلنر أن يقابل عرضية لالانا من الجهة اليسرى، بعد ذلك أبعد كاريوس كرة واريس عندما حاول التسديد بقوة من خارج منطقة الجزاء.

انطلق فيرمينو بعد مرور ساعة على أحداث المباراة وتخلص من مدافع بورتو وسدد بقوة ولكن حارس ودفاع الضيوف تصدوا للكرة في اللحظة الأخيرة.

حصل هندرسون على البطاقة الصفراء الأولى للفريق وبعد ذلك غادر بوبي ملعب المباراة وشارك في مكانه داني إنغز. ومع تبقي ربع ساعة على نهاية أحداث المباراة، دخل هداف الفريق محمد صلاح بديلاً لماني ثم خرج تشان ودخل راغنار كلافان.

حاول محمد صلاح صناعة هدف عندما أرسل عرضية إلى ميلنر قابلها برأسية تصدى لها حارس بورتو كاسياس. مع اقتراب المباراة من النهاية، توغل صلاح من الجهة اليسرى وسدد بقوة ليتصدى الحارس الإسباني من جديد.

قبل نهاية المباراة بثلاث دقائق، ارتقى إنغز لعرضية صلاح الرائعة وسددها بقوة وفي النهاية أبعد كاسياس الكرة بأطراف أصابعه بصورة رائعة ليحرم ليفربول من هدف التقدم.

أضاف حكم المباراة ثلاث دقائق والمباراة استمرت على نفس المنوال حتى أطلق حكم المباراة صافرة النهاية ويعلن تأهل ليفربول إلى دور الثمانية

© 2017,جميع الحقوق محفوظة لدى شركة الاثير تك