الفيفا يحقق فى حقيقة الهتافات العنصرية ضد لاعبي فرنسا اصحاب البشرة السوداء | الراي المصرية

بتاريخ :الخميس 29 مارس 2018

الناشر :sanaa   عدد المشاهدات : 52 مشاهدات

   كتب/ خالد عبدالمجيد 
فتح الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، استجوابًا لمعرفة حقيقة هتافات عنصرية صدرت من جماهير روسيا تجاه لاعبي فرنسا أصحاب البشرة السوداء خلال المباراة الودية التي جمعت بين المنتخبين في إطار الاستعدادات لبطولة كأس العالم.

ووفقًا لصحيفة "اندبندنت" البريطانية، فقد طلب مسؤولو "فيفا" استجوابًا من منظمي المباراة ومسؤولي الاتحاد الروسي للعبة حول الإساءة في المعاملة التي تعرض لها لاعبو منتخب فرنسا خلال المباراة من قبل الجماهير الروسية.

وأضافت الصحيفة، أنه تم سماع "هتافات القردة" من الجماهير المتواجدة في ملعب سان بطرسبورغ، وذلك في كل تمريرة يحصل عليها لاعبو فرنسا أصحاب البشرة السوداء للكرة.

وكانت الإساءة مسموعة على بث تلفزيوني بعد أن سجل بول بوغبا الهدف الثاني لفرنسا في المباراة التي فاز فيها منتخب بلاده بثلاثة أهداف لهدف.

وتعرض عثمان ديمبلي لهتافات عنصرية من الجماهير الروسية بتقليدهم "صوت القردة" عند لمسه الكرة، وذلك خلال الـ72 دقيقة التي قضاها النجم الشاب على أرضية الملعب.

وفي تغريدة على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي (تويتر)، قالت لورا فليسيل وزيرة الشباب والرياضة الفرنسية، "ليس للعنصرية مكان في ملعب كرة القدم، يجب أن نعمل معًا على المستوى الأوروبي والدولي من أجل إيقاف هذا السلوك غير المحتمل".

وتعتبر العنصرية آفة متكررة في كرة القدم الروسية، ويتابع الاتحاد الدولي للعبة هذا الموضوع عن كثب خاصة في ظل استعدادات البلاد لاستضافة فعاليات بطولة كأس العالم التي ستقام خلال الفترة من 14 يونيو/ حزيران - 15 يوليو/ تموز المقبلين.

© 2017,جميع الحقوق محفوظة لدى شركة الاثير تك